قعقاع, سناءزرقين, عبود2018-02-112018-02-112014http://hdl.handle.net/123456789/1398إن الفوز بالأعمال في يومنا هذا يتطلب الإبداع، فالمنظمات التي تبدع تجني كل مزايا المتحرك الأول القائم بالفعل التنافسي الاستهلاكي، فيكون الإبداع مصدر أساسي للنجاح في البيئة التنافسية الحالية. هذه الإبداعات المتطورة تفيد الإنسان و تؤثر عليه، و تكسبه معارف جديدة تمكنه من تحكم في بيئته، و تجعله يتأثر و يؤثر فيها. و من بين هذه الإبداعات نميز الإبداع التسويقي الذي أصبح يمثل في العصر الحالي أحد أهم العوامل التي يتوقف عليها نجاح المؤسسات، و استغلالها يكون عبر ممارسة نشاط البحث و التطوير، و تطبيق الإبداع في المؤسسات مهما كان حجمها، و ذلك برصد و جمع الأفكار والمعارف المتاحة و استغلالها في تطوير المجال التسويق للمؤسسة الاقتصادية .otherالتسويقالمؤسسة الإقتصاديةالإبداع والابتكارالإبداع التسويقيالإبداع التسويقي في المؤسسة الإقتصادية-دراسة حالة مؤسسة موبيليس -وكالة أم البواقيOther