محمد الشريف, عبد المالكطلوش, فارس2019-10-012019-10-012019http://hdl.handle.net/123456789/8417تسعى كل المؤسسات الإقتصادية الخدمية للحفاظ على مكانتها السوقية في ظل المنافسة الشديدة التي يعرفها هذا القطاع، بالسعي المستدام للحفاظ على زبائنها ومحاولة كسب بعض الزبائن من المؤسسات الأخرى، ولتحقيق ذلك فهي تركز على تقديم الأحسن بما يسهم في الرفع من الآداء التسويقي بشكل عام، أين يعد رجال البيع من أهم العوامل المحددة في تحقيق ذلك لما يمتاز به قطاع الخدمات من مميزات، لذا لا بد من توفير أهم المتطلبات التقنية والتسويقية والتي جادت بها أراء وتطبيقات الخبراء والمنظرين والمختصين والأكاديميين في ذلك لتحسين الأداء التسويقي ومنه الأداء العام، وخاصة في الواقع الجزائري الذي تمتاز فيه مختلف الخدمات في شتى القطاعات بالأداء السيء وهو ما تم الوقوف عليه في مديرية إتصالات الجزائر لوكالة أم البواقي من خلال إستعراض عينة من الموظفين، أين برزت وبقوة ضرورة الاهتمام أهمية البيع الشخصي في الرفع من الأداء التسويقي للمؤسسة الخدمية خاصة في الواقع الجزائريotherالبيع الشخصيالأداء التسويقيتحسين والرفع من الآداءدور البيع الشخصي في الرفع من الأداء التسويقي للمؤسسة الخدميةدراسة حالة إتصالات الجزائر - وكالة أم البواقي -Other