بخوش, سكينةالعمراوي, آسيةبلخير, هشام2021-11-082021-11-082021http://hdl.handle.net/123456789/11615يسعى هذا البحث إلى تقصّي إستراتيجيّات إنجاح الخطاب الصّفّي ، وآليّات تطوير تدريس مادّة اللّغة العربيّة وآدابها بالمرحلة الثّانويّة ؛ ولتحقيق ذلك استعرضنا مُشوّقات إنتاج الخطاب الصّفّي في فصول اللّغة العربيّة ومُعوِّقاته ، ثمّ تطرّقنا إلى معايير تصنيف إستراتيجيّاته وأنواعها. وقد اعتمدنا على المنهج التّداولي كمنهج إنجازي يُساهم في خلق تواصليّة جديدة بين عناصر العمليّة التّعليميّة التّعلّميّة بعيدًا عن الأشكال التّقليديّة.otherالخطاب الصفياللغة العربيةالمنهج التداوليإستراتيجيات الخطاب الصفي في تدريس مادة اللغة العربية وأدابها بالمرحلة الثانويةمقاربة تداوليةOther