مصابحية, زينببريكة, السعيد2018-03-062018-03-062016http://hdl.handle.net/123456789/2229تعتبر الصيرفة الإلكترونية ضرورة حتمية فرضت نفسها حيث أصبحت البنوك توليها أهمية بالغة لأن بقاء البنك و استمراريته مرهون بمدى مسايرته للتغيرات في مجال الصناعة البنكية من جهة، و نيل رضا الزبائن و الحفاظ على ولائهم من خلال تقديم مستوى عال لجودة الخدمة من جهة أخرى، و من خلال دراستنا لهذا الموضوع الذي تناولنا فيه جزئين، و من خلال الجزء النظري تم التوصل إلى أن للصيرفة الإلكترونية أثر إيجابي على جودة الخدمة البنكية. أما الجزء التطبيقي حاولنا من خلاله قياس و تحليل أثر الصيرفة الإلكترونية على جودة الخدمة البنكية لبعض الوكالات البنكية بأم البواقي و ذلك بالاعتماد على بيانات الاستبيان التي تعبر عن أراء عينة من زبائن الوكالات البنكية محل الدراسة قدرها 67 زبون، و تمت معالجة تلك البيانات باستخدام برمجية SPSS و من خلال استعمال أدوات التحليل الإحصائي الوصفي و الاستدلالي تم التوصل إلى أن الوكالات البنكية محل الدراسة تتمتع بدرجة معينة من جودة الخدمة البنكية من خلال اعتماد الصيرفة الإلكترونية.otherالبنوك الإلكترونيةرضا الزبونأثر الصيرفة الإلكترونية على جودة الخدمة البنكيةدراسة إستطلاعية من وجهة نظر عينة من زبائن بعض الوكالات البنكية بأم البواقي (CPA,CNEP,BNA,BADR)Other