حمدي, إيمانشوادلي, أسماء2019-09-292019-09-292019http://hdl.handle.net/123456789/8348يعد نشاط القراءة نشاطا مهما و محوريا للعملية التعليمية خاصـة في المرحلـــة الابتدائية ، الا أن صعوبة القراءة تساهم في أضعاف القدرة على القراءة ، حيث تكون مستويات قراءة هذه الفئة اقل بكثير مما كان متوقعا منهم ، بالرغـم من تمتعهــم بالذكاء العادي ، وهذا ما يؤثر على دنـي وانخفاض المستوى الدراسـي والتحصيلي لدى بعض التلاميذ ، ولذلك وجب الاهتمام بالقــراءة أكر فأكثر حتى يستفيد منهـا التلميذ ، وهذا لا يتحقق إلا بإختيار أمثل للطرق التي تدرس بها . وقد أجاب البحث عن الإشكالية المطروحة المتمحورة حول كيفية سيـر درس القراءة ، والـطرق المتبعة في تقديمه ، وأهم اضطرابات القراءة وطرق علاجهاotherالقراءة : التعليمية : القراءة التعليميةتعليمية القراءة و صعوباتها لدى تلاميذ السنة الثانية إبتدائيOther