بوعلاق, سميةماضوي, مريم2021-11-042021-11-042021http://hdl.handle.net/123456789/10951في ظل ما نعيشه من عولمة وتطور تكنولوجي ارتأينا البحث في موضوع مواكب لهذا العصر ويهم كافة فئات المجتمع خاصة الباحثين عن المعرفة، حيث تمثلت دراستنا في البحث حول مدى تحقيق الابتكار البيداغوجي في العملية التعليمية الإلكترونية، كدراسة وصفية تحليلية لمنصة رواق التعليمية. تم اعتماد منهج دراسة الحالة واستخدام أداة تحليل المضمون في جمع البيانات والمعلومات. أين تم الاعتماد على العينة القصدية في اختيار فيديوهات الدراسة في منصة رواق، حيث تكونت العينة من 20مساقا تعليميا تم نشره في شهر ماي وقد توصلنا إلى عدة نتائج تمثلت في: تتميز المنصة بخصائص شكلية تريح المستخدم أثناء استخدامه للمنصة. تنوع المضامين والتخصصات المعرفية التي تقدمها المنصة، واعتمادها للمنهج الواسع الشامل في تدريسها. توفر المنصة خاصية التفاعل الصفي بين المتعلمين فيما بينهم وبين الأستاذ وطلابه. يغيب عن المنصة خاصية التزامنية في عرض محتوياتها.otherالبيداغوجياالتعليم الإلكترونيالابتكارالمنصات الرقميةالإبتكار البيداغوجي عبر منصات التعليم الإلكترونيدراسة حالة منصة رواق الإلكترونيةOther