شبيلي, إيتسامبنيني, مراد2018-01-312018-01-312013http://hdl.handle.net/123456789/1107تهدف الدراسة إلى تقديم إطار فكري لتطبيق مفهوم إدارة المعرفة. وذلك بإلقاء الضوء على أهم المفاهيم المتعلقة بهذا المصطلح، وبيان مفهومه وأهميته وفوائده والتي تتمثل في إستغلال تكنولوجيا المعلومات للإستحواذ على المعرفة المطلوبة وتوليدها ونشرها وتطويرها بشكل مستمر. لأن المعرفة تعد العامل الأساسي لتحقيق الميزة التنافسية. ورغم تزايد الإدراك بأن المعرفة والمهارات البشرية ورأس المال الفكري تعد مكونات أساسية لإقتصاد المستقبل ومفاتيح النمو الناجح للمؤسسات. إلا أنه من الصعب قياس أثر المعرفة في أداء المؤسسات المصرفية الجزائرية، لأن النجاح ليس فقط مرهون باستخدام أرقى التكنولوجيات وأحسنها وإنما يتطلب الإستغلال الأمثل لهذه الوسائل. وهذا ما لا نجده في البنوك الجزائرية التي تفتقر كثيرا إلى المهارات والكفاءات القادرة على خلق التفوق في منتجاتها وخدماتها للإرتقاء بمصاف الدول المتقدمة.otherإدارة المعرفةالخدمة المصرفيةقياس أثر المعرفة على جودة الخدمة المصرفيةدراسة حالة البنك الوطني الجزائري عين البيضاءOther