محمدي ،المختارمسعودي ،عبد النور2024-05-072024-05-072023http://dspace.univ-oeb.dz:4000/handle/123456789/18986هدفت هذه الدراسة إلى معرفة تأثير الترويج عبر مواقع التواصل الاجتماعي على رضا الزبون بوجود صورة العلامة التجاريةكمتغير وسيط. استخدم البحث المنهج الوصفي التحليلي المناسب لهذا النوع من الدراسات، تم جمع البيانات باستخدام الاستبيان كأداة لجمع البيانات أين تمت صياغة بنوده اعتمادا على مجموعة من الدراسات السابقة، تم توزيع الاستبيان على عينة من 164 زبونا من زبائن العلامة التجارية LG، وتم تحليل البيانات من خلال برنامج(SPSS) ،وكذا برنامج (Smart-pls4) لاختبارالفرضيات، تم استخدام مجموعة من الأساليب الاحصائية مثل: التكرارات، المتوسطات الحسابية، الانحرافات المعيارية، تحليل المسار باستخدام النمذجة بالمعادلات الهيكلية بطريقة المربعات الصغرى. تم التوصل من خلال الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها: - وجود تأثير مباشر للترويج عبر مواقع التواصل الاجتماعي على رضا الزبون - وجود تأثير مباشر للترويج عبر مواقع التواصل الاجتماعي على صورة العلامة التجارية - - وجود تأثير مباشر لصورة العلامة التجارية على رضا الزبون - وجود تأثير غير مباشر للترويج عبر مواقع التواصل الاجتماعي على رضا الزبون في وجود صورة العلامة التجارية كمتغير وسيط.otherأثر الترويج عبر مواقع التواصل الاجتماعي على رضا الزبائن من خلال صورة العلامة التجارية-بأم البواقي - LG دراسة حالة عينة من مستهلكي منتجات شركةother