جرمون ،ايمانقلقول ،يسمينة2024-05-072024-05-072023http://dspace.univ-oeb.dz:4000/handle/123456789/19008تهدف هذه الدراسة إلى تحديد وإبراز الأثر الذي تسببه الخدمات البنكية الالكترونية على ربحية البنك الوطني الجزائري خلال الفترة (2019/2021)، حيث تم تقديم إطار نظري يحدد مختلف المفاهيم المتعلقة بالخدمات البنكية الالكترونية وربحية البنك. تم الاعتماد على المنهج الوصفي الموافق للجانب النظري،أما المنهج التحليلي فقد تمثل في الدراسة التطبيقية. كما تم قياس مؤشرات ربحية البنك الوطني الجزائري من خلال استخدام القوائم المالية المقدمة من طرف البنك محل الدراسة. وفي الأخير توصلنا أن تنوع الخدمات البنكية الإلكترونية وتواجدها في البنك، كذلك تعدد قنوات توزيعها وارتفاعمستوى جودتها، له أثر إيجابي على الربحية المتعلقة بالبنك.otherالخدمات البنكية الالكترونية ومدى تأثيرها على ربحية البنكOther