شكاوي, وهيبةالحسني, إبتسام2021-11-062021-11-062021http://hdl.handle.net/123456789/11116هدفت هذه الدراسة لمعرفة إذا ما كان هنالك علاقة بين اضطراب الذاكرة البصرية و تعلم مهارة الكتابة عند الطفل ذو تخلف ذهني-بسيط-. و قد تم صياغة فرضية كالآتي: فرضية عامة: لاضطراب الذاكرة البصرية علاقة بتعلم مهارة الكتابة عند الطفل ذو تخلف ذهني-بسيط-. و لتحقيق أهداف هذه الدراسة فقد تم تطبيق اختبار الذاكرة البصرية''YRA DE FIGURE'' و اختبار الكتابة''صليحة بوزيد''، على عينة تتكون من(08) أطفال يعانون من تخلف ذهني-بسيط-بالمركز النفسي البيداغوجي للمتخلفين ذهنيا''مرابط محمد'' عين البيضاء-أم البواقي-.و من خلال تحليل النتائج تم التوصل إلى أن:''اضطراب الذاكرة البصرية له علاقة بتعلم مهارة الكتابة عند الطفل ذو تخلف ذهني- بسيط-.otherالكتابةالذاكرة البصريةالتخلف الذهنياضطراب الذاكرة البصرية و علاقته بتعلم مهارة الكتابة عند الطفل ذو تخلف ذهني بسيطدراسة ميدانية بالمركز النفسي البيداغوجي للمتخلفين ذهنيا ''مرابط محمد''عين البيضاء أم البواقيOther