قادري, مريممجة, وهيبة2019-10-272019-10-272019http://hdl.handle.net/123456789/8614تمحورت هذه الدراسة حول موضوع الآليات الحجاجية في الثقافة التسويقية لنشاط مؤسسات الصناعة التقليدية دراسة حالة مديرية السياحة والصناعة التقليدية بأم البواقي، بحيث تطرقنا إلى الحديث عن الآليات الحجاجية والأساليب الإقناعية وكيف لها أن تكون وسيلة فعالة لكسب الجمهور والتأثير عليه وكيفية دمج هذه الأساليب ضمن السياسات التسويقية والمزيج التسويقي لنشاط الصناعة التقليدية التي تحتاج بدورها إلى إستراتيجيات فعالة كونها نشاط مهمش. وقد تمثل مجتمع الدراسة في الموظفين بمديرية السياحة والصناعة التقليدية على مستوى ولاية أم البواقي وتم اختيار عينة قصدية مكونة من 28 مفردة، كما اعتمدنا في عملية جمع المعلومات على مجموعة من الأدوات المنهجية وهي المقابلة والاستبيان و من خلال النتائج المتوصل إليها نخلص إلى أن هناك عدة أساليب و إستمالات إقناعي مستخدمة من طرف المديرية عبر مختلف وسائل الاتصال ومواقع التواصل الاجتماعي منها أسلوب التحفيز ومخاطبة الجانب العقلي والعاطفي للمتلقي من أجل جذب اهتمامه نحوى نشاط الصناعة التقليدية لكن هذه الأساليب لا تكفي في ظل غياب شيء أساسي هو التسويقotherالآليات الحجاجيةالثقافة التسويقيةالصناعة التقليديةالأليات الحجاجية في الثقافة التسويقية لنشاط مؤسسات الصناعة التقليديةدراسة حالة مديرية السياحة والصناعة التقليدية بأم البواقيOther