مساسي, عزالدينزملال, هشامعباش, أيوب2018-04-222018-04-222017http://hdl.handle.net/123456789/2989من خلال عرض وتحليل نتائج كل من الاستبيان الموجه لأساتذة التربية البدنية والرياضية، وكذا التلاميذ الممارسين لحصة التربية البدنية والرياضية وذلك ببعض متوسطات عين مليلة، يتحقق صدق الفرضيات الجزئية للبحث، وبالتالي تتحقق الفرضية العامة للدراسة التي مفادها أنّ: الشخصية السوية لأستاذ التربية البدنية والرياضية تؤثر على زيادة الميول لممارسة الأنشطة البدنية والرياضية لدى تلاميذ التعليم المتوسط ، ومنه يمكن الإجابة على إشكالية البحث، حيث أنّ تحلي أستاذ التربية البدنية والرياضية ببعض سمات الشخصية السوية والمتمثلة في الثقة في النفس، الإتزان الإنفعالي، والأسلوب القيادي، وتوظيفها أثناء تدريسه للنشاط البدني، يؤثر لا محالة في نفسية وسلوك التلميذ المتعلّم، ويظهر ذلك جلياً من خلال إقبالهotherالقيادةالشخصيةالمراهقةتأثير الشخصية السويّة لأستاذ التربية البدنية والرياضية على زيادة الميول لممارسة الأنشطة البدنية والرياضية لدى تلاميذ التعليم المتوسطدراسة ميدانية في بعض متوسطات عين مليلةOther