بلعابد, بسمةساطور, سماحزعيم, نجود2018-05-102018-05-102016http://hdl.handle.net/123456789/3155تتمحور دراستنا حول الاتصال باعتباره نقطة انطلاق للعلاقات الاجتماعية، فتطوره مر عبر مراحل واستخدامه لوسائل وأساليب متعددة حققت له إنجازات جديدة فوجد له حضورا قويا في المؤسسات في مختلف المجالات خاصة الثقافية منها، فأصبح الاتصال يحظى باهتمام كبير داخل المؤسسة الثقافية، لما يلعبه من كسب الجماهير وتحقيق الأهداف المنشودة للمؤسسة. فبناءا على ما سبق طرحنا التساؤل التالي: - ما هو رأي الجمهور الخارجي في الأساليب الاتصالية في المؤسسة الثقافية -دار الثقافة-"نوار بوبكر"بأم البواقي؟ وتحصلنا من خلال دراستنا الميدانية على عدة نتائج أهمها: - أكثر الدوافع حصلت على أكبر نسبة هي الدوافع الترفيهية بنسبة 92? أبرزها الترويح عن النفس والتخلص من ضغوطات الحياة بنسبة 41.63% إضافة إلى التسلية والترفيه بنسبة 42.48%. _تليها الدوافع الثقافية بنسبة 89.5% أهمها اكتساب سلوكات ثقافية جديدة بنسبة 27.47%. _تليها الدوافع العلمية بنسبة 81.5% أبرزها الرغبة في المعرفة والاطلاع بنسبة 61.45%. - أما الدوافع النفسية بنسبة 78.5 ? أبرزها الإبداع وإبراز المواهب بنسبة 34.29% وتكوين الشخصية بنسبة 28.01%.otherالأساليب الإتصاليةالمؤسسة الثقافيةالجمهور الخارجيرأي الجمهور الخارجي في الأساليب الإتصالية في المؤسسة الثقافية دار الثقافة نوار بوبكر بأم البواقيدراسة ميدانية على عينة من جمهور دار الثقافة بأم البواقيOther