مفتي، محمد الصالحسعادو، أسماء2022-10-242022-10-242022http://hdl.handle.net/123456789/13913يندرج هذا البحث ضمن الدراسات النفسية المدرسية، هدفت إلى معرفة مدى مساهمة غياب مواد الإيقاظ في ظهور الملل الأكاديمي لدى تلاميذ الطور الإبتدائي في ظل جائحة كورونا من وجهة نظر الأساتذة وللتحقق من صحة الفرضيات تم الإعتماد على المنهج الوصفي التحليلي، والاستبيان كأداة لجمع البيانات، وطبقت على عينة تتكون من 62 من أساتذة التعليم الإبتدائي ببلدية عين ببوش وبالإستعانة بالأساليب والبرامج الإحصائية خلصت نتائج الدراسة إلى ما يلي : - يساهم غياب مواد الإيقاظ بدرجة متوسطة في ظهور الملل الأكاديمي لدى تلاميذ الإابتدائي في ظل جائحة كورونا من وجهة نظر الاساتذة. - يساهم غياب التربية الموسيقية بدرجة متوسطة في ظهور الملل الأكاديمي لدى تلاميذ الإبتدائي في ظل جائحة كورونا من وجهة نظر الاساتذة. يساهم غياب التربية الفنية والمسرحية بدرجة متوسطة في ظهور الملل الأكاديمي لدى تلاميذ الإبتدائي في ظل جائحة كورونا من وجهة نظر الاساتذة . - يساهم غياب التربية البدنية والرياضية بدرجة متوسطة في ظهور الملل الاكاديمي لدى تلاميذ الإبتدائي في ظل جائحة كورونا من وجهة نظر الاساتذة .otherتلاميذ الطور الإبتدائيجائحة كوفيد 19غياب مواد الإيقاظالملل الأكاديميغياب مواد الإيقاظ ودورها في ظهور الملل الأكاديمي لدى تلاميذ الطور الإبتدائي في ظل جائحة كورونا من وجهة نظر الأساتذةدراسة ميدانية بإبتدائيات بلدية عين ببوشOther