دردور, أسماءبوراس, أحمد2018-01-102018-01-102016http://hdl.handle.net/123456789/410يمثل القطاع المصرفي العمود الفقري الذي تنفذ من خلاله الإصلاحات الاقتصادية، وقد أثرت التطورات في تكنولوجيا المعلومات وجمع المعلومات وتخزينها ومعالجتها في جميع جوانب النشاط المصرفي، وأخذت تحتل مكانة مميزة لتسهم في تحسين الأداء التسويقي للمصرف. وفي هذا السياق، تهدف الدراسة إلى توضيح المفاهيم المرتبطة بمتغيرات تكنولوجيا المعلومات والأداء التسويقي، ومن ثم توضيح أثر تكنولوجيا المعلومات على الأداء التسويقي. وتحقيقا لما تقدم، تم وضع نموذج افتراضي يعكس طبيعة العلاقة التأثيرية بين بعد تكنولوجيا المعلومات وبعد الأداء التسويقي، وأوضحته مجموعة من الفرضيات الرئيسية والفرعية التي اختبرت باستخدام بعض الأساليب الإحصائية للبيانات المجمعة من خلال استمارة الاستبيان.otherتجزئة السوقالمصارف الإلكترونيةالأداء التسويقيالعميل المصرفيأثر تكنولوجيا المعلومات في ترقية تسويق الخدمات المصرفية والماليةدراسة حالة مصرف سوسييتي جنرال الجزائر - وكالات قسنطينة -Thesis