عبابسة, هدىالعايب, نورة2018-09-232018-09-232018http://hdl.handle.net/123456789/4332هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على واقع إدارة الوقت لدى معلمي المدرسة الابتدائية ، ولبلوغ هذا الهدف قامت الطالبة بصياغة فرضيتين جزئيتين ،وتم الاعتماد في هذه الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي ، كما شملت عينة الدراسة (معلمي المرحلة الابتدائية ) بدائرة عين مليلة ولاية أم البواقي ، والتي تم اختيارها بطريقة قصدية ،كما تم استخدام الاستمارة كأداة بحث و ضمت 19 عبارة موزعة على محورين ، وطبقت على 150 معلم ومعلمة الذين يمثلون عينة الدراسة ، بعدها تم تحليل استجابات أفراد عينة البحث وفقا للمعالجة الإحصائية المناسبة عبر عنها بنسب مئوية ، وقد توصلت الدراسة إلى النتائج التالية : -يواجه معلمي المدرسة الابتدائية صعوبات راجعة إلى كثافة البرامج الدراسية . -يواجه معلمي المدرسة الابتدائية صعوبات راجعة إلى اكتظاظ التلاميذ في القسمotherإدارة الوقتالتعليم الإبتدائيواقع إدارة الوقت لدى معلمي المدرسة الابتدائيةدراسة ميدانية بدائرة عين مليلةOther