خدير، نورهانمزراق، أنفالسعادو، أسماء2022-10-242022-10-242022http://hdl.handle.net/123456789/13912هدفت هذه الدراسة إلى معرفة التصورات الإجتماعية لأساتذة الطور المتوسط نحو التربية الجنسية، وإعتمدنا على المنهج الوصفي التحليلي والإستبيان كأداة لجمع البيانات حيث تم تطبيقه على عينة من 83 أستاذ وأستاذة من متوسطة حمو بوزيد، بركاني مسعود، وقاف السبتي، جرمان عبد الرزاق، عجلي قدور بمدينة أم البواقي، مقداد الطيب ببلدية عين ببوش بوقلمون الصديق بلدية عين الدبس، قرابصي عبد الله بمدينة عين مليلة، وبعد التحليل الكيفي والكمي للبيانات تم التوصل إلى النتائج التالية : - لأساتذة التعليم المتوسط تصور محايد نحو التربية الجنسية. - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في تصور أساتذة التعليم المتوسط تعزى لمتغير الخبرة. - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في تصور أساتذة التعليم المتوسط تعزى لمتغير الجنس.otherأساتذة التعليم المتوسطالتصورات الإجتماعيةالتربية الجنسيةالتصورات الإجتماعية للتربية الجنسية لدى أساتذة الطور المتوسطدراسة ميدانية بمتوسطات ولاية أم البواقيOther