خنفوف, سميةطلوش, فارس2021-09-192021-09-192020http://hdl.handle.net/123456789/10683هدفت هذه الدراسة إلى دراسة أثر المسؤولية الإجتماعية والأخلاقية على سلوك المستهلك، ومدى إدراك المستهلك الجزائري لهذه المسؤولية بأبعادها الإقتصادية والصحية والإعلامية والإجتماعية والأخلاقية، أين تم جمع من أجل ذلك بيانات أولية من خلال إستبيان تم توزيعه إلكترونيا، إستهدف عينة مكونة من127 زبون المؤسسة هنكل في الجزائر، حيث توصلت النتائج إلى أن مؤسسة هنكل تركز على الجانب الإعلامي لإبراز المسؤولية الإجتماعية، ثم على الممارسات التسويقية، وعلى ممارسات إجتماعية وأخلاقية، كما وجدنا أن معظم المستهلكين الجزائريين لهم دراية بهذه المسؤولية أين تم الوصول إلى أنه يوجد أثر للممارسات المسؤولية الإجتماعية والأخلاقية لدى هنكل على سلوك المستهلكotherسلوك المستهلكالمسؤولية الاجتماعية والأخلاقيةتأثير المسؤلية الإجتماعية والأخلاقية على سلوك المستهلكدراسة حالة -مؤسسة هنكل-Other