سيواني, بثينةلقان, حسينة2018-09-262018-09-262018http://hdl.handle.net/123456789/4534هدفت دراستنا إلى التعرف على واقع استخدام الأستاذ لتقنيات التعليم الالكتروني في تدريس الطلبة بجامعة العربي بن مهيدي أم البواقي، حيث تمحورت إشكالية الدراسة حول مدى استخدام الاستاذ الباحث لتقنيات التعليم الالكتروني في تدريس الطلبة بجامعة العربي بن مهيدي أم البواقي. ولتحقيق هذه الدراسة اعتمدت الطالبة على المنهج الوصفي والاستمارة كأداة للدراسة، وبعد التحقق من الشروط السيكومترية للأداة وتوزيعها على عينة من طلبة العلوم الاجتماعية والعلوم الإنسانية والذي قدر عددهم بـ 170 طالب وطالبة. حيث توصلت الدراسة إلى أن: الأستاذ لا يستخدم تقنيات التعليم الالكتروني في تدريس الطلبة بجامعة العربي بن مهيدي -أم البواقي- وتوجد معيقات تحد من استخدام الأستاذ لتقنيات التعليم الالكتروني في تدريس الطلبة بجامعة العربي بن مهيدي -أم البواقي- وتوجد فروق ذات دلالة إحصائية بين استجابات الطلبة فيما يخص استخدام تقنيات التعليم الالكتروني في تدريس الطلبة بجامعة العربي بن مهيدي -أم البواقي- تعزى لمتغير التخصص.otherالتدريسالتعليم الإلكترونيالأستاذ الجامعيالتعليم العاليواقع استخدام الأستاذ لتقنيات التعليم الالكتروني في تدريس الطلبة بالجامعةدراسة ميدانية بجامعة العربي بن مهيدي أم البواقيOther