دلفي, مروىبن زطة, سليم2022-10-112022-10-112022http://hdl.handle.net/123456789/13621تنتمي هذه الدراسة إلى الدراسات الوصفية التحليلية،والتي عالجنا من خلالها موضوع التسويق الالكتروني للحرف اليدوية عبر شبكة الفيسبوك، والذي حاولنا من خلاله معرفة كيفية استخدام الحرفيين للشبكة العالمية الفيسبوك في التسويق لمنتجاتهم الحرفية التقليدية ، عالجنا من خلالها أشكال بحثية وهي إبراز أهم المعيقات والصعوبات التي تواجههم أثناء ممارستهم لهذا النشاط عبر الفضاءات الإلكترونية، وتفرع عنه جزء جلة من التساؤلات الفرعية وهي: -ما هي دوافع استخدام حرفيي أم البواقي لشبكة الفيسبوك لتسويق منتجاتهم ؟ -كيف يستخدم حرفيو أم البواقي الفيسبوك لعرض منتجاتهم ؟ -ما هي الاشباعات المحققة للحرفيين من استخدامهم لشبكة الفيسبوك لتسويق منتجاتهم ؟ مستخدمين فيه المنهج الوصفي وبالاستعانة أيضا بمنهج المسح الاجتماعي،واستخدمنا أيضا الإستبانة كأداة لجمع البيانات وتوصلنا إلى جملة من النتائج من أهمها هو أن شبكة الفيسبوك عززت من التسويق الالكتروني للحرف اليدوية بصفة كبيرة،حيث أنه ساعد المبحوثين في كسب أرباح جيدة وسمعة حسنة وتكوين ثقة بين المبحوث و جمهوره.otherالتسويق الإلكترونيالحرف اليدوية : دوائر معارفالتسويق الالكتروني للحرف اليدوية في الجزائردراسة ميدانية على عينة من مستخدمي الفيسبوك بأم لبواقيOther