جغري، دلندةعميش، مروةجفافلة، نور الدين2022-10-162022-10-162022http://hdl.handle.net/123456789/13738تهدف دراستنا الى التعرف على الإدارة الإلكترونية ودورها في تحسين الخدمة العمومية بمركز بريد عين مليلة وإبراز أهمية الإعتماد على هذه الإدارة في كونها اهم أسباب تطوير و تسهيل العمل على المؤسسة و التحول من الإدارة التقليدية الى الإدارة الإلكترونية وذلك لتقديم خدمات جيدة بطريقة سهلة و سريعة. تتمحور دراستنا حول دور الإدارة الإلكترونية في تحسين الخدمة العمومية وهي تندرج ضمن الدراسات الوصفية التي تعتمد على وصف الظاهرة كما هي في الواقع، إعتمادا على المنهج الوصفي كما إعتمدنا في دراستنا على إستمارة الإستبيان كأداة لجمع البيانات حيث قسمت بدورها الى أربع محاور إضافة الى صفات العينة، ثم تم توزيعها على مجتمع البحث الذي يتمثل في موظفو مركز بريد عين مليلة. و لتأكيد نتائج الإستمارة تم تحليل البيانات المتحصل عليها حيث توصلنا الى جملة من النتائج نختصرها فيما يلي : أن الإدارة الإلكترونية تساهم في تحسين الخدمة العمومية من خلال تحقيق مبدا الشفافية و السرعة في إنجار المعاملات للإدارة الإلكترونية الأهمية البالغة في تخفيف الضغط على العاملين الذين كانوا يعتمدون على الأسلوب التقليدي. إن من أكثر المشاكل و الصعوبات التي تواجه القائمون بمركز البريد هي معيقات بشرية و أمنية.otherالإدارة الالكترونيةالخدمة العموميةدور الإدارة الإلكترونيةتحسين الخدمة العموميةدور الإدارة الإلكترونية في تحسين الخدمة العمومية بمركز بريد الجزائردراسة حالة مركز بريد عين مليلة ام البواقيOther