خالفي, سميةشنوف, وفاءقالي, جنات2021-11-062021-11-062021http://hdl.handle.net/123456789/11125هدفت دراستنا إلى التحقق من فعالية أنشطة تدريبية لتنمية المهارات الحس-حركية لدى أطفال الإعاقة العصبية وللتحقق من أهداف الدراسة اعتمدنا على منهج دراسة الحالة, احتوت الدراسة على عينة بحث من أربع حالات أعمارهم 15و16 سنة يعانون من إعاقة حركية عصبية من نوع التشنجي, استخدمنا في الدراية أدوات بحث:الميزانية الألاطوفونية-مقياس القائمة الحسية-اختبار رسم الرجل. توصلت الدراسة إلى وجود فعالية للأنشطة التدريبية المقترحة من طرف الباحثين ووجود فروق بين درجات الإختبار القياس القبلي والبعدي ومن هنا نجد أن فرضيتنا قد تحققت.otherالإعاقة الحركية العصبيةالأنشطة التدريبيةالمهارات الحس حركيةاقتراح أنشطة تدريبية لتنية المهارات الحس حركية لدى الأطفال المعاقين حركيا عصبيا IMCدراسة ميدانية بالمركز النفسي البيداغوجي للأطفال المعاقين حركيا عين البيضاء أم البواقيOther