قرماط, آية نور الهدىناقة, غادةالوافي, سامي2023-10-022023-10-022023http://hdl.handle.net/123456789/16786تهدف الدراسة إلى الكشف عن "تعليمية النحو العربي في الطور الثانوي للسنة الثالثة شعبة آداب وفلسفة -انموذجا-" ومعرفة كيفية تدريس النحو وأيضا اهداف وطرق تدريس النحو وأهميته وأنواعهن كما تم التطرق إلى صعوبات النحو التي تواجه التلاميذ مع الوسائل المساعدة في تدريسهن حيث اتبعت هذه الدراسة المنهج الوصفي التحليلي من خلال وصف كتاب وتحليل دروسه والتعريف بالكتاب المدرسي ودراسة نموذجية لتدريس القواعد (الطريقة الاستقصائية، الطريقة القياسية ...)otherالطور الثانويالتعليميةتعليمية النحوتعليمية القواعد النحويةتعليمية النحو العربي للسنة الثالثة ثانويشعبة آداب وفلسفة أنموذجاOther