جعفري, منالتيس, خلودبليردوح, ثليثة2023-09-262023-09-262023http://hdl.handle.net/123456789/16615وخلاصة القول أن الكتاب المدرسي يبقى رافدا مهما وعنصرا ضروريا وفعالا في العملية التعليمية والتعلمّية، ودعامة أساسية في نمو وإثراء حصيلة التلميذ اللغوية، حيث يعد بلا شك منبعا يفيض بالمفردات والتراكيب ومختلف الأساليب والمعاني اللغوية، التي يستقي منها التلميذ ما يبني ملكته اللغوية من معارف ومهارات، وسندا يرافقه طيلة مراحل وأطوار تمدرسه، فهو بما يتضمنه من أهداف ومحتوى وأنشطة وتقويم - يساهم بشكل فعّال وأكيد في النمو اللغوي للتلميذ، غير أنه تجدر الإشارة إلى أن ذلك لا يتحقق إلا بوجود الأستاذ الناجح الكفء القادر على حسن توظيف واستخدام هذه الوسيلة وجعلها أداة عملية وفعالة.otherالنمو اللغويالكتاب المدرسي، العملية التعلميةالكتاب المدرسي ودوره في النمو اللغوي لدى تلاميذ السنة الثالثة ابتدائيOther