مزياني, صارةزياد, شعيب2023-09-052023-09-052023-06-232353-012Xhttp://hdl.handle.net/123456789/14958نقف في هذا المقال عند احدى استراتيجيات التخاطب التي لا يخلو منها أي خطاب وهي الاستراتيجية الإقناعية ، وفق منهج لساني تداولي، وقد ركزنا بالتحديد على الآليات والسائل البلاغية لهذه الاستراتيجية في الخطاب القرآني باعتباره خطاب إقناع بالدرجة الأولى لما يتميز به من خصوصية في الطرح، محاولين الاجابة عن التساؤلات التي يفرضها الموضوع منها كيف تجلت الاستراتيجية الاقناعية في الخطاب القرآني وما العوامل المتحكمة فيها؟otherالاستراتيجية الإقناعيةالتداوليةالخطاب القرآنيالآليات البلاغيةآليات الاستراتيجية الإقناعية في الخطاب القرآني: نماذج مختارةMechanisms of persuasive strategy in the quranic discourse: selected modelsArticle