جدي, فيصلمرداوي, كمال2018-03-082018-03-082017http://hdl.handle.net/123456789/2310هدفت هذه الدراسة إلى معرفة اثر المسؤولية الإجتماعية على النشاط الترويجي في المؤسسات الإقتصادية وذلك من خلال محاولة معرفة أثر كل بعد من أبعاد المسؤولية الاجتماعية على مختلف عناصر المزيج الترويجي، ولقداعتمد الباحث في هذه الدراسة على المنهج الوصفي لتلائمه مع الموضوع، كما قام بدراسة حالة لمؤسسة مطاحن سيدي رغيس فرع ولاية أم البواقي، حيث قامالباحث بتوزيع استبيان على 20 فرد من أصل 35 فرد يعملون في إدارة المؤسسة، بالاضافة إلى توزيع 30 إستبيان على زبائن المؤسسة وذلك حتى تكو هناك موضوعية فالايجابات على مختلف اسئلة الاستبيان، ولقد توصل الباحث في نهاية الدراسة إلى أن البعد الأخلاقي للمسؤولية الإجتماعية له الاثرالأكبر على النشاط الترويجي، ثم يليه البعد الإقتصادي، ثم القانوني، أماالبعد الإنساني فكان في المرتبة الأخيرة ويرجع ذلك إلى طبيعة المؤسسةالاقتصادية.otherالمسؤولية الاجتماعيةالمؤسسة الاقتصاديةالنشاط الترويجيالمسؤولية الإجتماعية وأثرها على النشاط الترويجيدراسة حالة لمؤسسة مطاحن سيدي ارغيس ولاية أم البواقيOther