فيلالي, إيمانالحسنى, إبتسام2020-10-142020-10-142020http://hdl.handle.net/123456789/9303هدف هذه الدراسة إلى معرفة ما إذا كان الطفل المتخلف يعاني من مشاكل في الانتباه. تدور دراستنا حول إشكالية قمنا بصياغتها على النحو الآتي: ما مستوى اختلال وظيفة الانتباه عند الطفل المتخلف ذهنيا ''بدرجة خفيفة''؟ قرّرنا إجراء دراسة فوقع اختيارنا على أربعة حالات من الأطفال يعانون من تخلف ذهني بسيط: اثنين من مدرسة عبد الحميد بن باديس واثنين من المركز الطبي النفسي البيداغوجي محمد مرابط بعين البيضاء؛ اعتمدنا على منهج دراسة الحالة الذي يُدعى ''Les deux barrages" لعالم النفس رينيه زازو، والمنهج المستخدم هومنهج دراسة حالة درت أساسه الملاحظة والمقابلة والاختبار.otherالإنتباهالإعاقة الذهنيةتقييم وظيفة الانتباه عند الطفل المتخلف ذهني درجة خفيفةدراسة ميدانية في المركزالنفسي البيداغوجي للاعاقة الذهنية محمد مرابط عين البيضاء ام البواقيOther