عباد, سميةبوشوشة, هبة2018-01-312018-01-312013http://hdl.handle.net/123456789/1081تهدف هذه الدراسة إلى توضيح دور الإستراتيجية التسويقية داخل المنظمات البنكية وخاصة في تطوير خدماتها نتيجة توجه المنظمات الاقتصادية و البنكية بصفة خاصة نحو تبني هذه الإستراتيجية التي تسهام بشكل كبير في تطوير هذه الجدمات البنكية , وهذا بعد التخطيط الجيد لوضع الإستراتيجية التسويقية بعد الاعتماد على تحليل البيئة التسويقية البنكية ووضع المزيج التسويقي وفق هذه المتغيرة معتمدة في ذلك على أدوات التحليل الاستراتيجي. و تبين الدراسة أنها ساهمت بقدر كبير في تطوير بعض الخدمات البنكية خاصة أن كل معظم البنوك تريد مواكبة التطورات الجارية حتى تتمكن من التعامل مع البنوك الخارجية .otherالتسويقيةالخدمة البنكيةدور الإستراتيجية التسويقية في تطوير الخدمة البنكيةدراسة حالة البنك الوطني الجزائريOther