باوية، نور الدين2024-05-082024-05-082023http://dspace.univ-oeb.dz:4000/handle/123456789/19028تهدف الدراسة إلى تبيين الدور الذي تلعبه الأنماط القيادية في تحسين نوعية الخدمات المقدمة من طرف موظفي وإطارات مؤسسة سونالغاز أم البواقي. حيث تناولت الدراسة النمط القيادي زأثره على أداء الموظفين ، وتمثلت مشكلة البحث في معرفة ما مدى تأثير النمط القيادي على تحسين الخدمة المقدمة ، وتوصلت الدراسة إلى أن النمط القيادي المطبق في المؤسسة له تأثير مباشر على مستوى الأداء، فالنمط القيادي الفعال يؤدي إلى انضباط الموظفين، وتحسين سلوكهم ويزيد من أدائهم وبذلك يتحسن أداء المنظمة ككل ومن أهم التوصيات التي توصلنا إليها، هي أن القيادة التشاركية او بإشراك الموظفين والعاملين بالمؤسسة في وضع خطط مستقبلية للعمل تساهم في الرفع من الأداء الوظيفي والمالي للمؤسسة ككلotherمساهمة الأنماط القيادية في تحسين أداء الخدماتدراسة حالة مؤسسة سونلغاز وحدة أم البواقيOther