حملة, نبيلةبوعلي, بديعة2018-09-242018-09-242017http://hdl.handle.net/123456789/4458هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على مدى مساهمة التكوين أثناء الخدمة في تحسين الكفايات التدريسية لدى معلمي المدرسة الإبتدائية ، ومن خلال محاولة الإجابة على التساؤل الرئيسي ،قمنا بصياغة فرضية عامة مفادها: يساهم التكوين أثناء الخدمة في تحسين الكفايات التدريسية لدى معلمي المدرسة الإبتدائية بدرجة مرتفعة . ولقد تكون مجتمع البحث من جميع معلمي و معلمات المدرسة الإبتدائية بدائرة عين فكرون لعام (2016-2017) ، وحيث تم إختيار عينة الدراسة بطريقة مقصودة نسبيا ، وقد إشتملت على 76 معلم ومعلمة ، وقد إستخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي ،لأنه يتناسب مع موضوع الدراسة ، وكما اعتمدت الباحثة على الإستبيان في الدراسة الأساسية ثم التحقق من صدقها و ثباتها بالطرق التربوية و الإحصائية المناسبة .otherالكفايات التدريسيةالتكوين أثناء الخدمةدور التكوين أثناء الخدمة في تحسين الكفايات التدريسية لدى معلمي المدرسة الابتدائيةدراسة ميدانية بدائرة عين فكرونOther