بلخلفة, فخرالدينمالكية, حسانبن فاضل, فؤاد2018-04-152018-04-152017http://hdl.handle.net/123456789/2784هدفت هذه الدراسة إلى فحص العلاقة بين الذكاء الإنفعالي و الأداء الحركي لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط ، حيث إستهدف جانبها التطبيقي دراسة ميدانية بمتوسطات مدينة تبسة . تمحورت الإشكالية حول التساؤل العام التالي : هل للذكاء الإنفعالي علاقة بالأداء الحركي لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط ؟ إفترضنا وجود هذه العلاقة بإعتبار أن جوهر الأداء الحركي هو التأثير ، و أن هذا الأخير يقوم في جانب كبير منه على الإنفعالات . قمنا بإختبار صحة فرضيتنا بإستعمال المنهج الوصفي على عينة شملت كل متوسطات المجتمع الأصلي للدراسة و تكونت من 28 متوسطة بولاية تبسة .otherالأداء الحركيالذكاء الإنفعاليالذكاء الإنفعالي وعلاقته بالأداء الحركي لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسطدراسة ميدانية بمدينة تبسةOther