مهني، بثينةبوبكر، بن عبد السلام2023-12-172023-12-172023http://dspace.univ-oeb.dz:4000/handle/123456789/17658هدفت دراستي الحديثة إلى الكشف عن دور المعالجة البيداغوجية في أنشطة اللغة العربي للسنة ثانية ابتدائي أنموذجا وعن كيفية معالجة صعوبات التعلم. ستخدمت في بحثي المنهج الوصفي التحليلي لدراسة هذه الظاهرة. هناك صعوبات كثيرة تواجه التلميذ في هذا المستوى من التعليم الابتدائي تأثر. عليه سلب في تحصيله الدراسي منها: صعوبة المنهاج، التعليمية، تراكم الدروس، عدم القدرة على الكتابة والقراءة، صعوبات التعلم. الكلمات المفتاحية: صعوبة التعلم؛ المعالجة البيداغوجية؛ التعليمية؛ السنة الثانية ابتدائيotherالمعالجة البيداغوجية في أنشطة اللغة العربيةالسنة الثانية ابتدائي أنموذجاOther