علواني، عاليةعامر، نورة2024-11-172024-11-172024http://dspace.univ-oeb.dz:4000/handle/123456789/20805هدفت الدراسة إلى التعرف على شيوع صعوبات التعلم الأكاديمية عند تلاميذ المرحلة الابتدائية واعتمدت على المنهج الوصفي حيث تم تطبيق مقياس التقدير التشخيصي لصعوبات القراءة والرياضيات و الكتابة للأستاذ الدكتور فتحي مصطفى الزيات على عينة من تلاميذ مرحلة التعليم الابتدائي وكان عددهم 50 تلميذ ،منهم28 ذكر،22 أنثى اختيروا بطريقة قصدية ، و لتحليل البيانات تم الاعتماد على الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية (spss) و كانت نتائج الدراسة كما يلي: - تشيع صعوبات التعلم الأكاديمية عند تلاميذ المرحلة الابتدائية بدرجة مرتفعة. - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الذكور و الإناث في شيوع صعوبات التعلم الأكاديمية عند تلاميذ المرحلة الابتدائية.otherصعوبات التعلم الأكاديمية؛ المرحلة الابتدائيةدراسة مسحية لشيوع صعوبات التعلم الأكاديمية عند تلاميذ المرحلة الابتدائيةدراسة ميدانية ببعض ابتدائيات مدينة أم البواقيOther