رداف, صابرةلطرش, حليمة2018-03-192018-03-192012http://hdl.handle.net/123456789/2545تناولنا بالدراسة موضزع تحديد الاحتياجات التدريبية لمدراء مؤسسات التعليم الثانوي من الكفاية الادارية ، وذلك بطرح التساؤل الرئسي : هل هناك احتياجات تدربية لمدراء في مجال الكفايات الادارية ؟ واندرجت تحنها تساؤلات فرعية : هل توجد حاجات تدريبية للمدراء فيما يتعلق بالتخطيط ؟ هل توجد حاجات تدريبية للمدراء فيما يتعلق بالتنطيم ؟ هل توجد حاجات تدريبة للمدراء فيما يتعلق بالرقابة ؟ هل توجد حاجات تدريبية للمدراء فيما يتعلق بالاتصال ؟ حيث قسمنا هذه الدراسة ‘لى جانبين نظري وتطبيقي والذي كان هدفها هو تحديد الاحتياحات التدريبية لمدراء في مجال الكفايات ( التخطيط، التنطيم ، الرقابة ، الإتصال) حيث تكونت عينة الدراسة من 32 فرد واعتمدنا فيها ، على المنهج الوصفي وكذا الاستبيان مكون من 35 بندا ، تم معالجة النتائج إحصائيا باستخدام النسب المئوية ، بحيث توصلنا في الاخير على أنه لدي المدراء حاجات تدريبية في مجال التخطيط والتنطيم والرقابة والاتصال .otherالتدريب الإداريالتعليم الثانويالكفاية الإداريةتحديد الإحتياجات التدريبية لمدراء مؤسسات التعليم الثانوي من الكفاية الإداريةدراسة ميدانية بثانويات ولاية أم البواقيOther