زيقم, مداني2023-09-192023-09-1920221112-92552588-2414http://hdl.handle.net/123456789/16096بحثت هذه الدراسة في مدى تطور فن السخرية في الأدب الجزائري من خلال تجربتي الأديبين ابن محرز الوهراني وأحمد رضا حوحو. إذ تطرقت إلى أوجه التلاقي والاختلاف بين التجربتين من حيث الطابع العام (التمرد- الالتزام) ومن حيث الوسيلة المرتضاة (النوع الأدبي والآليات الفنية الموظفة..) وبالنظر إلى طبيعة الموضوع والشخصيات محل السخرية، وبالنظر أيضا إلى السياق الثقافي والاجتماعي والسياسي..otherالسخريةالأدب الجزائريتمردالتزامالوهرانيحوحوالسخرية في الأدب الجزائري من تمرد ابن محرز الوهراني إلى اِلتزام أحمد رضا حوحوArticle