معروف, رقيةعداد, راضية2018-02-142018-02-142016http://hdl.handle.net/123456789/1605اندرج بحثه تحت عنوان شعرية الايقاع في القصيدة الجزائرية المعاصرة ديوان تراتيل حلم موجوع ل محمد بالقاسم خمار أنموذجا,خصص فيه الحديث عن الايقاع باعتباره العامل الأساسي في القصيدة الجزائرية و هو من اهم تجليات الشعرية حيث تناولنا فيه أهم ما جاء في الديوان من ايقاع داخلي تمثل في التكرار بأنواعه،الجناس ، السجع ، الترصيع. ثم تناول الايقاع الخارجي بأنواعه و أنهينا البحث بخاتمة جعلناها محصلة بأهم النتائج و قد اعتمد في هذه الدراسة على المنهج الأسلوبي الذي كان مناسبا لما تمثله شعرية الايقاع من علامة دالة تخص البنيات الداخلية للقصيدة ، كما استعنا بالمنهج الاحصائي .otherالإيقاع الشعريالشعريةشعرية الإيقاع في القصيدة الجزائرية المعاصرةديوان تراتيل حلم موجوع لمحمد بلقاسم خمار أنموذجاOther