بوغرارة, ناديةبوعكريف, نبيلة2018-03-072018-03-072017http://hdl.handle.net/123456789/2275يعرف محيط المؤسسة الاقتصادية اليوم تغيرات متعددة حيث تتطور فيه التقنية ويتضاعف المنافسونوتتقادم المنتجات في وقت قصير وان المؤسسة لن تبقى بمعزل عن تأثيرات هذه التغيرات،الأمر الذي يحتم عليها البحث عن تحقيق ميزة تنافسية قصد التفوق على منافسيها، من خلال تحليل سلسلة القيمة الذي يقسم بدوره المؤسسة إلى مجموعة من نشطات المتتابعة، بحيث أن كل حلقة من هذه المجموعة من السلسلة تعطي جزءا من القيمة الكلية إلى الزبون و تساهم في نفس الوقت بجزء من الربح الكلي وبذلك يتراكم هامش الربح خلال حلقات سلسلة القيمة وينعكس ذلك على التكاليف. وانطلاقا من ذلك اختارت المؤسسة la méga pizza ميزة المنتج المتميز وسعيها المستمر للحفاظ على المذاق الخاص بمنتوجاتها بالهدف الاستفادة من هاته الميزة إلى أطول فترة ممكنة.otherالميزة التنافسيةسلسلة القيمةأنشطة المؤسسةدور سلسلة القيمة لبورتر في ابراز الميزة التنافسية للمؤسسةدراسة حالةLa Méga Pizza ولاية قسنطينةOther