جدرة، عبيركحل عينو، ياسين2022-10-192022-10-192022http://hdl.handle.net/123456789/13821الهدف من هذا البحث هو محاولة دراسة تأثير التأتأة على إكتساب مهارة القراءة عند الأطفال المتمدرسين في السنة الثالثة إبتدائي. وتحت هذا إنبثق التساؤل التالي : ما مدى تأثير التأتأة على إكتساب مهارة القراءة عند الأطفال المتمدرسين؟ وللإجابة على التساؤل قمنا بإجراء دراسة ميدانية، حيث تم الإعتماد على أسلوب العينة القصدية والتي تمثلت في 5 أطفال متمدرسين سنة الثالثة إبتدائي، طبقت عليهم مجموعة إختبارات وهي إختبار درجة التأتأة، إختبار العطلة الخاصة بالقراءة، معتمدين على المنهج الوصفي. وبعد تحليل النتائج ومناقشتها على ضوء الفرضية توصلنا إلى وجود علاقة إرتباطية بين الـتأتأة ومهارة القراءة، ما يظهر تأثير التأتأة على إكتساب مهارة القراءة.otherالسنة ثالثة إبتدائيالأطفال المتمدرسينمهارة إكتساب القراءةالتأتأةتأثير التأتأة على مهارة إكتساب القراءة لدى الأطفال المتمدرسينمرحلة السنة ثالثة إبتدائيOther