بروحو، مصطفى كمال2024-05-202024-05-202022http://dspace.univ-oeb.dz:4000/handle/123456789/19419هدفت هذه الدراسة إلى معرفة دور المهارات البيعية في تحقيق رضا الزبون للمؤسسة الخدمية، من وجهة نظر عينة من زبائن شركة الاتصالات اللاسلكية للهاتف النقال جازي ببرج بوعريريج، ولتحقيق أهداف الدراسة تم الإعتماد على المنهج الوصفي التحليلي. تم جمع البيانات من خلال استبيان تم تصميمه إعتمادا على مجموعة من الدراسات السابقة وتم توزيع الاستبيان إلكترونيا عبر مواقع التواصل الاجتماعي على عينة عشوائية مؤلفة من (80) مفردة، ولتحليل بيانات هذا الاستبيان قمنا باستخدام البرنامج الإحصائي (SPSS)، كما تم استخدام مجموعة من الأساليب الإحصائية مثل تحليل الانحدار الخطي البسيط، تحليل ANOVA وغير ذلك لعرض النتائج والتأكد من مدى صحة الفرضيات. وقد توصلت الدراسة إلى عدة نتائج مفادها تمثل في النقاط التالية: وجود علاقة إرتباط متوسطة بين أبعاد المهارات البيعية ورضا الزبون. وجود أثر ذو دلالة إحصائية لأبعاد المهارات البيعية ورضا الزبون. توصي الدراسة في الأخير بضرورة الإهتمامأكثر بالمهارات البيعية وتحفيزها بغية تحقيق الشركات لأهدافها المرجوة.otherدور المهارات البيعية في رضا الز بون للخدمةدراسة حالة بمؤسسة جيزي – برج بوعريريج-Other