حيدوسي ،بدر الدينحواسي ،عبد الحق2024-05-142024-05-142023http://dspace.univ-oeb.dz:4000/handle/123456789/19208تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على أثر التسويق عبر الأنستغرام على القرار الشرائي لدى الطلبة ، وقمنا بتقسيم الجزء النظري إلى مبحثين (ماهية سلوك المستهلك – التسويق عبر لشبكات الإجتماعية ) ، حيث تمثل مجتمع الدراسة في مستخدمي الأنستغرام وتكونت عينة الدراسة من ( 176) مستجيبا من مستخدمي الأنستغرام ، وقد إعتمدنا على جمع البيانات من خلال الإستبانة تم تصميمها لهذه الدراسة ، واتبعنا في إجراء الدراسة على الأسلوب الوصفي التحليليي كما أستخدمنا برنامجspss 23 لتحليل بيانات الدراسة . وقد توصلت الدراسة إلى وجود تأثير التسويق بالإشارة و البوست على القرار الشرائيotherتأثير التسويق عبر الإنستغرام على القرار الشرائي لدى الطلبة( دراسة عينة من طلبة جامعة أم البواقي )Other