رزقي، سهامبن السيلت، نسمةكنوز، صابر2022-10-112022-10-112022http://hdl.handle.net/123456789/13672هذه الدراسة المقدمة لنيل شهادة الماستر هدفت إلى الوقوف على أثر استخدام استراتيجية التعلم التعاوني في تعليمية قواعد اللغة العربية بالتعليم المتوسط، حاولنا عرض هذه الاستراتيجية وكل ما يخصها ووضحنا تعليمية اللغة وتوقفنا عند مختلف الطرائق من حيث الشكل والمحتوى كما اعتمدنا على استبيان موزع على الأساتذة وخلصنا منه إلى مجموعة من النتائج أهمها أن هذه الطريقة جد فعالة ولها أكثر كبير في زيادة التحصيل الدراسي وخرجنا في الأخير بمجموعة من التوصيات والاقتراحات معتمدين المنهج الوصفيotherالتعلم التعاونيتعليمية قواعد اللغة العربيةأثر استخدام إستراتيجية التعلم التعاوني في تعليمية قواعد اللغة العربية في التعليم المتوسطدراسة تقويمية السنة الثانية متوسط أنموذجاOther