حازم, سفيانقيدوم, صليحة2019-11-242019-11-242019http://hdl.handle.net/123456789/8738هدفت الدراسة إلى التعرف على دور مستشار التوجيه المدرسي والمهني في التقليل من ظاهرة الغش في الامتحان لدى تلاميذ الطور الثانوي. اعتمد الطالب في دراسته على المنهج الوصفي التحليلي وكذا الاستبيان كأداة لجمع البيانات والمعلومات، حيث تم تطبيقها على تلاميذ سنة أولى وسنة ثانية من التعليم الثانوي "بثانوية عجالي رشيد بدائرة مسكيانة" وبعد تحليل النتائج ومناقشتها تم التوصل إلى ما يلي: يساهم مستشار التوجيه المدرسي والمهني في التقليل من ظاهرة الغش في الامتحان لدى تلاميذ الطور الثانوي. يساهم مستشار التوجيه المدرسي والمهني بدوره الإعلامي في التقليل من ظاهرة الغش في الامتحان لدى تلاميذ الطور الثانوي حسب رأيهم. يساهم مستشار التوجيه المدرسي والمهني بدوره التوجيهي في التقليل من ظاهرة الغش في الامتحان لدى تلاميذ الطور الثانوي حسب رأيهم. يساهم مستشار التوجيه المدرسي والمهني بدوره الإرشادي في التقليل من ظاهرة الغش في الامتحان لدى تلاميذ الطور الثانوي حسب رأيهمotherمستشار التوجيهالغش في الإمتحانالتلميذدور مستشار التوجيه المدرسي والمهني في التقليل من ظاهرة الغش في الامتحان لدى تلاميذ الطور الثانويدراسة ميدانية بثانوية عجالي رشيد بدائرة مسكيانةOther