سابق, بدر الدينزرفة, فريالبشير, حسام2021-11-072021-11-072021http://hdl.handle.net/123456789/11346قلق المستقبل وعلاقته بدافعية الإنجاز لدى طلبة تخصص تدريب الرياضي الإشكالية : هل توجد علاقة بين قلق المستقبل و دافعية الانجاز لدى طلبة تخصص تدريب رياضي؟ الفرضية العامة : توجد علاقة ارتباطية بين قلق المستقبل و دافعية الانجاز لدى طلبة تخصص تدريب رياضي. 3-1- الفرضيات الجزئية : -توجد علاقة ارتباطية بين التفك?ر السلبي نحو المستقبل و دافعية الانجاز لدى طلبة تخصص تدريب رياضي توجد علاقة ارتباطية بين النظرة السلبية للحياة و دافعية الانجاز لدى طلبة تخصص تدريب رياضي -توجد علاقة ارتباطية بين الأحداث الحياتية الضاغطة و دافعية الانجاز لدى طلبة تخصص تدريب رياضي -توجد علاقة ارتباطية بين المظاهر النفسية لقلق المستقبل و دافعية الانجاز لدى طلبة تخصص تدريب رياضي -توجد علاقة ارتباطية بين النظرة المظاهر الجسمية و دافعية الانجاز لدى طلبة تخصص تدريب رياضي 4- العينة : تمت على عينة مقصودة البالغ عددها 18 طالب سنة ثانية تدريب رياضي 5- المجال الزماني : أنجز البحث بين الفترة الممتدة من شهر جانفي 2021 إلى غاية شهر ماي 2021 6- المجال المكاني : لقد تمت هذه الدراسة على مستوى جامعة العربي بن مهيدي ام البواقي 7- منهج الدراسة : في بحثنا لجأنا إلى استخدام المنهج الوصفي 8- الأدوات المستعلمة في الدراسة : مقياس قلق المستقبل وكذلك مقياس دافعية الانجاز 9- النتائج المتوصل إليها : كشفت الدراسة أن هناك علاقة ارتباطية موجبة وضعيفة بين قلق المستقبل ودافعية الانجاز كما يدركه أفراد العينة 10- إستنتاجات وإقتراحات : * الاهتمام بالبرامج التي تهتم بتنمية الدافع للإنجاز لدى شرائح الشباب عامة والطلبة الجامعيين بصفة خاصة. * اجراء دراسات مماثلة تدرس كيفية تكوين الاتجاهات الايجابية لدى الطلبة الجامعيين نحو تعلم مختلف الانشطة الرياضية التي تخفف لديهم التفكير السلبي نحو المستقبل من اجل ترقية العملية التعليمية والتدريبية و الوصول الى الانجاز والتفوق الرياضي.otherالتدريب الرياضيدافعية الإنجازقلق المستقبلقلق المستقبل وعلاقته بدافعية الإنجاز لدى طلبة تخصص تدريب الرياضيOther