حيدوسي, عايدةمليك, محمد2018-09-182018-09-182017http://hdl.handle.net/123456789/4277انطلقت دراستنا الموسومة بـ اتجاهات الأولياء نحو تأثير مضامين العنف في الرسوم المتحركة علىسلوك الطفل الجزائري المتمدرس، من التساؤل الرئيسي التالي: كيف تؤثر مضامين العنف في الرسوم المتحركة على سلوك الطفل الجزائري؟ وتعتبر دراستنا دراسة وصفية، اعتمدنا فيها على منهج المسح بالعينة، باستخدام أداتين هما "الملاحظة والاستبيان"، اعتمدنا على الأسلوب القصدي في اختيار مفردات مجتمع البحث، وكذا المؤسسات التربوية، واعتمدنا على العينة الصدفية، وبلغ حجمها 100 مفردة. وأخيرا أسفرت نتائج دراستنا على مجموعة من النتائج أهمها: أن تأثير الرسوم المتحركة ذات المضامين العنيفة على سلوك الطفل الجزائري هو تأثير مزدوج "ايجابي وسلبي حيث تعود بفوائد تربوية وأخلاقية كما تحثهم على التعامل اللطيف مع الآخرين، فيما يتمثل التأثير السلبي أن الأولياء أكدوا بأن الرسوم المتحركة ذات المضامين العنيفة تنمي سلوك العنف والعدوان لدى أطفالهم، وأنها تجعلهم أكثر طيشا وتهوراotherالسلوكالرسوم المتحركةتأثيرمضامين العنفالطفل الجزائري المتمدرساتجاهات الأولياء نحو تأثير مضامين العنف في الرسوم المتحركة على سلوك الطفل الجزائري المتمدرسدراسة ميدانية على عينة من أولياء التلاميذ بمدينة عين البيضاءOther