بوملال، دنياطرباق، كريمةجفافلة، نور الدين2024-10-292024-10-292024http://dspace.univ-oeb.dz:4000/handle/123456789/20510تمحورت دراستنا حول دور منصة بروغرس في تحسين جودة الخدمات الجامعية من وجهة نظر الطلبة الجامعيين، وانطلقت الدراسة من التساؤل الرئيس: ماهو دور منصة بروغرس في تحسين جودة الخدمات الجامعية من وجهة نظر طلبة كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية بجامعة أم البواقي؟. والتساؤلات الفرعية التالية ماهي عادات وأنماط استخدام منصة بروغرس من طرف طلبة كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية بجامعة أم البواقي؟ ما مدى فاعلية منصة بروغرس في تحسين جودة الخدمات الجامعية من وجهة نظر طلبة كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية بجامعة أم البواقي؟ ما هي أهم المشاكل والتحديات التي تواجهها منصة بروغرس من وجهة نظر طلبة كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية بجامعة أم البواقي؟ واستخدمنا في هذه الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، اعتمادا على أداة استمارة الاستبيان والتي وزعت على عينة قصدية حصصية تعدادها 250 مفردة من طلبة كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية، وبعد الدراسة الميدانية والنظرية توصلنا إلى أن لمنصة بروغرس دور كبير وفعال في تحقيق الجودة في الخدمات الجامعية بجامعة أم البواقي، لما حققته من تسهيلات وتطورات وتوفير للجهد والوقت للطلبة، إلا أنها لا تزال تعاني لبعض المشاكل والتحديات والتي على الوزارة الوصية تجاوزها وإعطاء وتقديم حلول لهاotherتكنولوجيا المعلومات؛ منصة بروغرس؛ جودة الخدمات الجامعيةدور تكنولوجيا المعلومات منصة بروغرس في تحسين جودة الخدمات الجامعية الجزائرية من وجهة نظر الطلبة الجامعييندراسة ميدانية على عينة من طلبة كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية ام البواقيOther