موالدي، عماربوشعير، سيف الدين2024-11-112024-11-112024http://dspace.univ-oeb.dz:4000/handle/123456789/20701هدفت هذه الدراسة إلى معرفة تأثير الإستراتيجية التسويقية على مداخيل البنوك التجارية دراسة حالة بنك التنمية المحلية BDL بأم البواقي ووضعت أصيل نظري لموضوعي الاستراتيجية التسويقية ومداخيل البنوك التجارية وتوضيح أبعاد الإستراتيجية التسويقية وإلقاء الضوء على مختلف الجوانب المتعلقة بمداخيل البنوك التجارية إضافة إلى تحديد مدى مساهمة الاستراتيجية التسويقية في مداخيل البنوك التجارية في بنك التنمية المحلية بأمالبواقي؛ وذلك بلإعتماد على المنهج الوصفي كأسلوب مناسبلوصف الإطار النظري والتعرف على أثر الاستراتيجية التسويقية على مداخيل البنوك التجارية ومنهج دراسة حالة لتسليط الضوء على دراسة حالة بنك التنمية المحليةBDL، ولتحقيق هذا الهدف تم جمع البيانات من خلال استبيان تم تصميمه اعتمادا على مجموعة من الدراسات السابقة وتوزيعه على عينة من موظفي البنك بلغ عددهم40 فردا. وقد تم تحليل بيانات الاستبيان باستعمال برنامج (SPSS.v26) وذلك من خلال عدة أساليب (معامل ألفا كرونباخ، المتوسط الحسابي، الانحراف المعياري، معامل الارتباط (Person)، معامل الانحدار البسيط). وقد توصلت الدراسة إلى أن نتائج الإستراتيجية التسويقية تؤثر علىمداخيل البنوكالتجارية، أي أن الأبعاد(الاستراتيجيةالهجومية،الاستراتيجيةالدفاعية،الاستراتيجيةالعقلانية) يؤثرون على مداخيل البنوك التجارية -بنك التنمية المحلية أم البواقي -.otherأثر الإستراتيجية التسويقية على مداخيل البنوك التجاريةبأم البواقيBDLدراسة حالة بنك التنمية المحليةOther