عيايشية, خديجةعبادلي, رياض2018-03-062018-03-062016http://hdl.handle.net/123456789/2226لقد حاولنا من خلال هذه الدراسة، الكشف عن واقع استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال بوكالة البنك الوطني الجزائري لمدينة عين البيضاء و أم البواقي ، والإجابة عن الإشكالية المطروحة من خلال اختبار صحة الفرضيات وقد توصلنا من خلال نتائج الدراسة الميدانية المبنية على استبيان وجه للموظفين أن نسبة استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال مرتفعة بناءا على الأجوبة المقدمة. كما توصلت الدراسة إلى أن استخدام شبكات الاتصال سهل الحصول على المعلومات المطلوبة. في حين ساهمت تكنولوجيا المعلومات والاتصال في تحسين الاتصال الداخلي و الخارجي للبنك فيما يخص سرعة تداول المعلوم كما أن التغيير الإيجابي الحاصل في البنك يعود بالأساس إلى إدماج هاته الأساليب الجديدة للعمل. كما أن هذه التكنولوجيا ساهمت في تحسين إنتاجية العمل من خلال السرعة في الأداء. من خلال الدراسة التطبيقية نستنتج أن وكالات البنك الوطني الجزائري محل الدراسة تسعى لمواكبة التطورات التكنولوجية بشكل دائم و هذا بناءا على النتائج المتوصل إليها من خلال إثبات الفرضية الرئيسية.otherالمؤسسة الإقتصاديةالبنك الوطني الجزائريتكنولوجيا المعلومات والإتصالتقييم واقع إستخدام تقنيات الإتصال و المعلوماتية في المؤسسة الإقتصاديةدراسة إستطلاعية لعينة من موظفى البنك الوطنى الجزائري BNA وكالتى عين البيضاء و أم البواقي.Other