بشيري, عفافبن زروال, فتيحة2018-04-162018-04-162014http://hdl.handle.net/123456789/2858تمحور هذا البحث حول تعريب النسخة الأصلية لاستبيان أساليب التعلم لـ Marcia Conner، الذي يعتمد على تصنيف أساليب التعلم على الحاسة الأكثر استخداما في التعلم إلى: أسلوب تعلم بصري (Visual Learning Style)، وأسلوب تعلم سمعي (Auditory Learning Style) وأسلوب تعلم حسي (Kinesthetic Learning Style)، ويتكون من 12 بندا؛ ثم تطبيق النسخة المعربة على عينة قوامها 4189 طالبا من مختلف كليات جامعة العربي بن مهيدي-أم البواقي، والتأكد من خصائصها السيكومترية، من خلال اعتماد الصدق العاملي، وتحليل البنود لتناول الصدق، والدرجات التائية والزائية كمعايير. وبعد معالجة البيانات باستخدام النسخة 19 من البرنامج الإحصائي للعلوم الاجتماعيSPSS ، تبين أن النسخة المعربة من استبيان أساليب التعلم لـ Marcia Conner يتميز بمستوى مقبول من الصدق.otherأساليب التعلمالخصائص السيكومتريةالخصائص السيكومترية للنسخة المعربة لإستبيان أساليب التعلم لمارسيا كونر Maricia ConnerOther