غول, دنيابخوش, وليد2018-10-102018-10-102018http://hdl.handle.net/123456789/4837هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على علاقة صعوبات الإدراك البصري بعسر الحساب لدى تلاميذ سنة رابعة ابتدائي، وقد استخدمت الباحثة منهج دراسة حالة، وتكونت عينة الدراسة من (04) تلاميذ عسيري الحساب، وكما قامت بتطبيق اختبار رسم الرجل لقياس الذكاء، واختبار الإدراك البصري للشكل الهندسي البسيط (ب) "لراي"، واختبار عسر الحساب، وجاءت النتائج كما يلي: أكدت نتائج الدراسة إلى عدم وجود علاقة بين صعوبات الإدراك البصري وعسر الحساب لدى تلاميذ سنة رابعة ابتدائي.otherالإدراك البصريعسر الحسابعلاقة صعوبات الإدراك البصري بعسر الحساب لدى تلاميذ سنة رابعة ابتدائيدراسة ميدانية بمدرسة بوقادي صالح بعين فكرون أم البواقيOther