دايلي، خيرة2025-03-182025-03-182022http://dspace.univ-oeb.dz:4000/handle/123456789/21337يعد أدب الأطفال في وقتنا الرّاهن حيّزًا هامًّا في الحقل التربوي والتعليمي على حدٍّ سواء ،يسعى إلى تنمية السلوك اللّغوي السّوي للطفل ، وإمتاعه بوسائط أدبيّة شيّقة ، من جهة أخرى أخذ قسطًا وفيرًا من الاهتمام لدى الجهات المعنيّة باعتباره وسيلة بيداغوجيّة مؤثرة ، وهذا ما نلمسه في المؤسسات الإعلاميّة التي تبحث باستمرار عن النصوص المشوّقة للطفل وطبعها في قالب جذّاب ، فكان الاهتمام الأوّل ظاهر بالقصّة باعتبارها المظهر الأدبي المحبّب للطفل يجد فيها أصداء قريبةً من واقعه كونها أداة قابلة لتحليل أي موقف أو فكرة من خلال نماذجها الترويحية التي قد يكتشف بها الأطفالأنفسهم أو عالمهم الخارجي.otherالأدب ؛ القصّة ؛ الطفل العربي ؛ اللّغة العربيّة ؛ الذوق الأدبدور الفن القصصي في ترقية الذوق الأدبي للطفل العربيArticle